صوت وصورة

اشتوكة .. انتخاب السيدة “رقية بومكوك” نائبة ثالثة لرئيس المجلس الإقليمي.

خالد باعيش،

المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها ينتخبت السيدة “رقية بومكوك” نائبة تالثة لرئيس المجلس بالاجماع خلال الدورة الاستتنائية للمجلس والمنعقدة مساء يوم أمس 19 ماي الجاري .

ويأتي إنتخاب السيدة “بومكوك” عن حزب الأصالة والمعاصرة في إطار التوافق والإنسجام بين حزب الأصالة وحزب التجمع الوطني للاحرار بعد شغور هذا المنصب منذ وفاة السيد “سعيد البوهالي” رحمة الله عليه.

وتعتبر السيدة “بومكوك” من خيرة نساء شتوكة أيت باها ومن الشابات الرائدات في العمل الجمعوي والاجتماعي والخيري والتنموي بالمنطقة الجبلية خصوصاً.

كما تعتبر من احد روافد العائلات العريقة والمتأصلة جدورها بمنطقة “اداوكنظيف” المنخرطة في العمل السياسي منذ عهود، وتعد كذلك من ضمن العائلات المعروفة إقليميا وجهويا ووطنيا والمتميزة في ريادة الأعمال ساهمت بشكل كبير في الحياة الإقتصادية والتجارية وعرفت بالتواضع والإتزان .

وقد أبانت السيدة عن علو كعبها في العمل السياسي والاجتماعي والجمعويي من خلال حضورها في الميدان إلى جانب زملائها أعضاء المجلس مما جعلها المرشحة الأوفر حظا لتولية هذا المنصب .

وقد جاء اختيارها كذلك عن قناعة تامة من طرف المجلس وتعزيزا للتمثيلية النسائية في الحياة السياسية وانسجاما مع التوجه العام للحكومة المغربية ولتوجهات ملك البلاد، قطعت فيه الدولة المغربية اشواط مهمة على مستوى التشريع والتنزيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى