الدورة السابعة لمهرجان القصبة للفيلم القصير من 24 إلى 27 أكتوبر المقبل

تحقيق24/زهرة زكي،

تنظم جمعية التربية والتنمية بورزازات، خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر المقبل، الدورة السابعة لمهرجان القصبة للفيلم القصير، تحت شعار “من أجل ثقافة سينمائية دامجة »و هذا المهرجان الذي ينظم بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، يشكل موعدا بالنسبة للسينمائيين الشباب حيث يتيح لهم فرصة لعرض إبداعاتهم السينمائية للجمهور.

هذا الحدث السينمائي الذي يعود بعد غياب دام أربع سنوات، بسبب جائحة كورونا يروم إلى المساهمة في تعزيز إشعاع ورزازات كوجهة سينمائية بارزة، مضيفا أن دورة هذه السنة ستتيح فضاء لتبادل التجارب والخبرات بين المخرجين الشباب المعروفين على الصعيد الوطني.

كما تروم هذه التظاهرة الانخراط في دينامية التنمية الثقافية والفنية التي تعرفها ورزازات من خلال تسليط الضوء على الجهود الرامية إلى الحفاظ على الهوية الثقافية للمنطقة والنهوض بالسياحة السينمائية التي تشكل محركا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة. وسيتنافس حوالي 30 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية للفوز بإحدى جوائز الدورة، منها جائزة المهرجان، وجائزة أحسن سيناريو، وجائزة أفضل ممثل وممثلة، وجائزة المسابقة الوطنية للفيلم القصير.

ويتضمن برنامج هذه الدورة المنظمة بشراكة مع المجلسين البلدي والإقليمي لورزازات، ورشات تكوينية وندوة حول السينما، وقافلة سينمائية لفائدة الأطفال، وكذا زيارات لمتحف السينما واستديوهاته بورزازات.
كما تتميز هذه الدورة بتكريم المخرج المغربي “ياسين فنان”
مخرج الدورة.