الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان تستمع لناشطين سياسين وجمعوين بالمضيق


تحقيق24/محمد مسير ابغور

كشفت مصادر عليمة لتحقيق24 ان مصلحة الفرقة القضائية بولاية امن تطوان شرعت في التحقيق من نشطاء سياسين وجمعوين بمدينة المضيق على اثر شكاية تقدمت بها مجموعة اقتصادية متخصصة في الاستثمار في مجال العقاري والمعروفة باسم بورطو ريكو الجبل 5 بالتشهير ونشر وترويج مغالطات لراي العام المحلي للاسائة بالشركة المذكورة والذي تسببت اضرارا في معاملتها مع زبنائها .


واستنادا لمصادر اخرى اكدت ان هؤلاء النشطاء تعمدو على تداول صورة لمركب سكني على مستوى صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي متهمين الشركة بعدم توفرها على رخص قانونية اضافة الى توزيع اتهامات ضد المسؤولين عن التعمير بالعمالة، واتهامها بالتواطؤ مع الشركة لتنفيذ مشروعها وتحويل اراضي غابوية الى مشاريع سكنية .

حيث اكد محامي الشركة ان مدلول الشكاية هو رد الاعتبار بكون محتوى المنشورات والتدوينات الذي اثرت على سمعة المشروع والشركة بحد ذاتها، مطالب بتفعيل الفصل 447 فقرة 2 الذي تنص على معاقبة بالسجن من سنة واحدة الى ثلاث سنوات وغرامة مالية بين 2000درهم الى20000 درهم لكل من قام بأية وسيلة بما فيها انظمة معلوماتية ببث او توزيع تركيبة مكونة من اقوال شخص او صورته قصد المس بحياة الاشخاص او التشهير بهم.


جدير بالذكر ان مجموعة من الصفحات الفايسبوكية انتشرت في مدينة المضيق هدفها الابتزاز والتشهير برجال الاعمال ومنتخبين بالاضافة الى مسؤولين ترابيين .