حوادث

بعد لقاء مع الوزير آيت الطالب ….الصيادلة يتشبتون بالاضراب.

كشف مصدر مطلع أن اجتماع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، والتمثيليات النقابية الوطنية للصيادلة، أسفر عن الابقاء على خوض الاضراب 13 أبريل 2023 لمدة 24 ساعة بجميع الصيدليات الوطنية في جميع أنحاء المملكة وبدون حراسة مع تدبير الحالات العاجلة.

وقررت التمثيليات النقابية بالموازاة تعليق باقي الاشكال النضالية الأخرى التي شملها البلاغ المشترك الذي وقعته النقابات المعنية في وقت سابق والذي شددت من خلاله على أنه وفي حالة عدم الاستجابة لنقاط الملف المطلبي والتفاعل الايجابي معه سيتم الاعلان عن إضراب ليومين متتاليين يتحدد تاريخهما بإعلان جديد.

وزير الصحة والحماية الاجتماعية قد عقد لقاء تواصليا مع ممثلي النقابات المعنية على خلفية الجدل الذي خلفه تقرير المجلس الأعلى للحسابات على مستوى الصيدليات.

وأضاف آيت الطالب في لقاء تواصلي مع ممثلي النقابات المركزية، أن هناك 1500صيدلي، بمافي ذلك 3000 آخرين فائضين يشتغلون خارج المعايير المعتمدة، وهو ما يتطلب تدخلا عاجلا لتنظيم القطاع تماشيا والقانون 98.18.

وكانت التمثيليات النقابية الوطنية للصيادلة بالمغرب قد قررت خوض إضرابين متتاليين كمرحلة أولى بمنطق تصعيدي، وذلك بغلق جميع الصيدليات الوطنية في جميع أنحاء المملكة بدون حراسة مع تدبير الحالات العاجلة، وذلك يوم الخميس 13 أبريل 2023 لمدة 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى