تورط منعشين عقاريين وبرلماني مشهور في ملف دانيال بتطوان

محمد مسير ابغور- تحقيق 24

اكدت مصادر اعلامية رسمية ان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استمعت صباح الجمعة بمقرها بالدار البيضاء في اطار تحقيقاتها المراطونية في ملف مدير بنك الاتحاد المغربي للابناء بمدينة تطوان في اطار التحقيقات حول سرقة ودائع بنكية قدرت بالملايير وذالك بالاستماع الى ثلاثة مستخدمين بالمؤسسة المذكورة حيث اوردت نفس المصادر انها لم تتوقف في المستخدمين الذين سحبت منهم جواز سفرهم فقط بل شملت عنصر الامن الخاص بالمؤسسة .

بالاضافة الى اعترافات ضمنية للمستخدم الذي يوجد تحت الحراسة النظرية الذي اعترف باسماء الاشخاص المستفيذين من الاموال والتصرف في ودائع الزبناء حيث حصلوا على قروض بطريقة غير قانونية ويتعلق الامر بمسؤول فريق كروي بالاضافة الى مستثمرين عقاريين وردت اسمائهم وبرلماني وابنه منعش عقاري .

والذي اكدت المصادر نفسها ان الادارة المركزية للمؤسسة البنكية تقدمت بشكاية مباشرة للاشخاص الذين استفاذو من هذه القروض بطرق غير قانونية والذي كان المدير نفسه يمنحها لهم بطريقة شخصية دون اللجوء الى الاجراءات والضوابط القانونية المعمول بها مع البنوك .


اذ من المنتظر ان يجري الاستماع اليهم في الايام القليلة المقبلة خاصة بعد العثور على شيكات باسمائهم في خزينة الوكالة نفسها .

جدير بالذكر فان فضيحة الاختلاسات انفجرت قبل شهر بعدما اكتشف زبناء المؤسسة اختفاء ودائعهم في ضروف مجهولة اغلبهم من اعيان تطوان وشركات عقارية كبرى واعتقال مدير المؤسسة ومستخدم اخر واخالتهم على الفرقة الوطنية للتحقيق حول ملابسات القضية تحت اشراف النيابة العامة التابعة لمحكمة جرائم الاموال بالرباط