تيزنيت .. الجمعية المغربية للبحث في الصحة تنظم أيامها العلمية الأولى.

تحقيق24/


نظمت الجمعية المغربية للبحث في الصحة بشراكة مع المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتيزنيت أيامها العلمية الأولى بالمعهد يومي 05 و06 من الشهر الجاري.


الجمعية المغربية للبحث في الصحة هي جمعية علمية فتية تعنى بالبحث في الصحة، تضم أساتذة باحثين في الصحة والحقول المرتبطة بها ومقرها المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتيزنيت.
حضر هذه الأيام عدد من الأطر الصحية العاملين بالمدينة إلى جانب الأطر الإدارية والبيداغوجية وطلبة المعهد.


وعرف اللقاء الافتتاحي حضور المدير السابق للمعهد والمحال على التقاعد ومدير مستشفى القرب حمان الفطواكي إلى جانب رئيس جماعة تيزنيت والبرلماني عن الإقليم “عبد الله غازي”، كما حضر نيابة عن المجلس الإقليمي السيدة “أمينة أنجار” ومدير المصالح بالإضافة إلى ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والسيد “إبراهيم السافيني” عن جمعية باني والسيد “حسن مرحوم” عضو المجلس الجماعي لتيزنيت.


المحاضرة الافتتاحية ألقاها البروفيسور “إبراهيم أدمو” الأستاذ بكلية الطب والصيدلة بمراكش ورئيس قسم المناعة بالمستشفى الجامعي بمراكش حول مرض السلياك. وشمل برنامج الأيام العلمية محاضرات وندوات أطرها أساتذة باحثون تمحورت حول الموضوع الرئيسي للأيام العلمية: مرض السلياك.
ومن أبرز فقرات اللقاء تكريم الاستاذ “عزوز الحسناوي” المدير السابق للمعهد بمناسبة إحالته على التقاعد نهاية يونيو الماضي من طرف الموظفين العاملين معه والطلبة.
واختتمت الأيام العلمية بتكريم عدد من الوجوه والهيئات التي ساهمت في إنجاح هذه الأيام وعلى رأسها مختبر ركني للتحليلات الطبية والمجلس الإقليمي بتيزنيت.