جهات

تيزنيت .. عامل الإقليم يعطي انطلاقة لمشروع غرس الصبار المقاوم للحشرة القرمزية بجماعة أربعاء الساحل.

يونس سركوح،

أعطى عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت، السيد حسن خليل، صباح اليوم الجمعة، بجماعة أربعاء الساحل القروية، التابعة لإقليم تيزنيت، الانطلاقة لمشروع محيط  “تاكسوين” لغرس أصناف من الصبار المقاومة للحشرة القرمزية، والذي يندرج في إطار مشروع مندمج للفلاحة التضامنية لغرس الصبار.

وقدمت للسيد العامل، الذي كان مرفوقا بالسيد أحمد أهمو نائب رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت ، ورئيس جماعة أربعاء الساحل، والسيد عزيز المالوكي المدير الإقليمي للفلاحة ، والسيد الكاتب العام لعمالة تيزنيت، بالإضافة إلى فاعلون جمعويون وسياسيون بالمنطقة و شخصيات عسكرية ومدنية، شروحات حول هذا المشروع المندمج للفلاحة التضامنية لتنمية سلاسل الصبار، بجماعة أربعاء الساحل القروية.

ويشمل مشروع محيط “تاكسوين” المندمج للفلاحة التضامنية، الذي تقدر تكلفته الإجمالية بـ 1.132.200.00 درهم، وسيستفيد منه 85 فلاح ، والتي بلغت المساحة التي ستم غرسها 120 هكتار والهيئة الحاملة للمشروع هي تعاونية “أملو” للصبار.

ويهدف المشروع إلى إعطاء دينامية جديدة لسلسلة الصبار، وتحسين وتنويع دخل المستفيدين، من خلال إدماج سلاسل نباتية، إضافة إلى تطوير ريادة الأعمال لدى الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى