جماعة املن تعلن عن النقل الاجتماعي والجمعوي لفائدة الفعاليات المدنية بأملن

تحقيق24/

أعلنت جماعة املن عن وضع حافلة للنقل الاجتماعي و الجمعوي رهن إشارة الجمعيات والتنظيمات و الإطارات المدنية المحلية، و ذلك في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.
واعتبرت ان هذا المشروع يأتي في اطار العمل الذي يقوم به المجلس الجماعي لأملن لدعم و احتضان المبادرات الجمعوية و المدنية على مستوى الجماعة، وتنفيذا لمحاور برنامج عمل الجماعة 2022-2027، وكذا التوصيات الصادرة عن منتدى الفعاليات و الجمعيات اباراز امازالن خلال دوراته السابقة، و كذا من خلال السعي الحثيث للمجلس الجماعي من اجل توفير كافة الظروف المناسبة لدعم الدينامية الجمعوية بالمنطقة، و تنويع الدعم الممنوح لهذه الأخيرة. بالإضافة الى مساعدة شباب و نساء المنطقة في تنمية و تطوير قدراتهم في مختلف المجالات الثقافية و الفنية و الرياضية.


وأضافت انه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن الشروط و الضوابط التي سيتم وضعها قصد الاستفادة من خدمات النقل الاجتماعي و الجمعوي، و الأنشطة المعنية للاستفادة منها في مختلف المجالات.
السيد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي اكد على ان هذه المبادرة ليست وليدة اللحظة فقد بادر المجلس الى اطلاق الخدمة في سنة 2016، و هي اليوم في حلة جديدة وبضوابط محددة، و هي تنضاف الى مختلف المبادرات التي يشرف عليها المجلس كتوفير مختلف الفضاءات كالإيواء لفائدة الجمعيات الوافدة من خلال وضع دار الضيافة ” تينوبكا” رهن اشارتهم، و الدعم التقني و اللوجيستيكي المعهود دائما، و كذا توزيع الدعم المالي على بعض الجمعيات النشيطة بالجماعة. و اعتبر ذات المتحدث انه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن حافلة مخصصة بشكل أساسي وحصري للشباب من أبناء المنطقة الذين يزاولون مختلف الرياضات.
و أوضح عبد الرحمان حجي ان الجماعة بفضل اليات الترافع و الشراكة تحاول ان تلبي حاجيات الساكنة، ودعم مختلف الديناميات، و الرقي بمختلف الخدمات التي تقدمها لفائدتهم.