جهات

دورة استثنائية لجماعة “سمكت” من أجل برمجة الفائض.

فؤاد الشافعي،

عقد اليوم المجلس الجماعي لسمكت ،كما تم الإعلان عنها مسبقا من طرف السيد الرئيس وكما ينص على ذلك القانون التنظيمي للجماعات المحلية.
حضر هذه الدورة إضافة إلى السيد الرئيس وأعضاء الأغلبية والمعارضة خليفة القائد السيد صالح العلوي .
مباشرة بعد افتتاح الدورة على الساعة العاشرة صباحا تمت بداية مناقشة النقطتين المبرمجتين في جدول الأعمال وهما كالتالي:
1~ برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2022. والذي سيتم صرفه من خلال اقتناء العتاد الثقني والمكتبي إضافة إلى إصلاح الخزانة وتوفير مستلزماتها ،وكذا اقتناء مضخات مائية من أجل سد الخصاص من حاجيات بعض دواوير الجماعة من الماء الشروب .
في إطار مناقشة هذه الفكرة من طرف المعارضة التي نبهت إلى التفكير في صرف جزء من هذه الاعتمادات إلى مجال النقل المدرسي ،لما تعانيه الساكنة واسر المتمدرسين من مشاكل وتكاليف مادية ازدادت من جراء الغلاء الذي مس العديد من المواد الاستهلاكية وخصوصا الوقود ،أو التفكير في تصوير بعض المدارس كمدرسة ايت مسعود والتي تجوب فيها بعض الحيوانات اثناء حصص الدرس ،كما قال أحد أعضاء المعارضة أو القيام بأعمال النظافة لبعض الدواوير ،
فما كان من الرئيس إلا إعطاء شروحات الإقناع حول أهمية ملاحظة المعارضة من بينها كون الميزانية ضعيفة ولا يمكنها حل جميع المشاكل الخاصة بالجماعة وأن الهدف الأساسي هو محاربة الهدرس المدرسي ،ليتم بعد ذلك التصويت بالإجماع لى هذه النقطة .
اما بالنسبة لنقطة التا نية والخاصة بانتخاب النائب الرابع للرئيس حيث أسفر افتتاح الترشيح على النائب الواحد والوحيد بعد استقالته من اللجنة المالية ،وتم التصويت عليه بالإجماع.
وفي الختام رفع المجلس برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة بالدعوة إلى الباري عز وجل ان يحفظ جلالة الملكة بما حفظ به الذكر الحكيم ،وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الأمير المولى الرشيد وشقيقته صاحبة السمو الأميرة للخديجةوان يشد أزر جلالته بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي الرشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة ،أنه سميع مجيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى