دورة استثنائية لمجلس إقليم شفشاون بحضور السيد محمد علمي ودان عامل اقليم شفشاون

تحقيق 24/محمد مسير ابغور

برئاسة السيد اليزيد التاغي ، الدورة التي خصصت اشغالها للدراسة والتصويت على مشروع اتفاقيتن الأولى تخص شراكة مبرمة بين مجلس إقليم شفشاون وقطاع السياحة وجمعيات المجتمع المدني من أجل تنظيم مهرجانات بإقليم شفشاون
والثانية اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم شفشاون والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومديرية
وفق جدول الاعمال التالي…….

  1. الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مبرمة بين مجلس إقليم شفشاون وقطاع السياحة وجمعيات المجتمع المدني من أجل تنظيم مهرجانات بإقليم شفشاون.
  2. الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم شفشاون والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومديرية مستشفى الأمراض العقلية بشفشاون وجمعية صيادلة شفشاون من أجل اقتناء أدوية لمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشفشاون.
  3. الدراسة والتصويت على مشروع المقرر المتعلق بتحويلات في الفصول بالجزء الأول من ميزانية مجلس إقليم شفشاون برسم سنة 2024؛

وقد صادق أعضاء المجلس الحاضرين في هذه الدورة على الاتفاقيتين بالنظر لاهميتهما التي تتجلى في دعم جمعيات المجتمع المدني في نشاطها الرامي الى انعاش قطاع السياحة والثقافة بالاقليم وجعلها رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة مجال الحمية الغذائية المتوسطية التي يتفرد بها اقليم شفشاون الذي يعرف اقبالا متميزا للسياح الأجانب منهم والمحليين.


جدير بالذكر ان الاتفاقية الثانية المصادقة عليها من شأنها تخفيف العبىء الذي يتحمله قطاع الصحة بالاقليم خاصة مستشفى الأمراض النفسية والعقلية حيث أن تزويد هذا الأخير بالأدوية الضرورية واللازمة لاستشفاء رواده سيساهم ولا شك في تخفيف جزء من معاناة ساكنة الاقليم..