جهات

عاجل…الملك محمد السادس يزور مدغشقر الأسبوع القادم .

قال موقع أفريكا إنتليجنس، أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة رسمية إلى دولة مدغشقر، في الأسبوع المقبل، حيث سيلتقي بكبار المسؤولين في البلاد، كرئيس مدغشقر أندري راجولينا ورئيس الوزراء كريستيان نتساي، من اجل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات.

وتعود آخر زيارة لجلالة الملك إلى مدغشقر إلى عام 2016، حيث قام برحلة رمزية بشكل خاص إلى أنتسيرابي، التي احتضنت الأسرة الملكية خلال المنفى، كما عرفت الزيارة التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون الثنائي لدعم الحكومة الملغاشية وتحسين الظروف المعيشية لسكانها، من خلال تعزيز البنية التحتية الاجتماعية ومشاريع التنمية الاقتصادية.

وذكر الموقع ذاته، قبل أيام، أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة السنغالية دكار، حيث سيجري مباحثات مع الرئيس ماكي صال تشمل بحث الاوضاع الاقليمية والقارية، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين التي توصف بـ”النموذجية”.

وزادت المصادر قائلة، إن الملك محمد السادس والرئيس ماكي صال سيترأسان مراسيم التوقيع على حوالي عشر اتفاقيات في مختلف مجالات التعاون وتدشين مشروعين تم إنجازهما بتمويلٍ مغربي. وهما “قرية الصيادين” في دكار، ومركز “للتكوين المهني” في القطب العمراني الجديد ديامنياديو الذي يبعد 30 كيلو مترا عن دكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى