رياضة

لقجع يتخذ خطوة جريئة ستصيب جنرالات الجزائر بالسعار !

أعطى فوزي لقجع الضوء الأخضر لإنشاء ملعب رياضي كبير في معبر الحدودي “الگرگرات”، حيث يتمّ وضع آخر اللمسات لتشييد المشروع.

وإضافة إلى هذا الملعب، الذي سيُشيّد في محيط الگرگرات” (أقصى نقطة جنوب الصحراء المغربية) سيتمّ تشييد ملعب في كلّ من الداخلة و”بئر گندوز” وملعبين في “العرگوب”.

ويندرج تشييد هذا الملعب في إطار التنزيل العملي لبرنامج بناء ملاعب جديدة وتعشيبها في مختلف جهات المغرب، والغاية من ذلك تشجيع ممارسة كرة القدم لدى كلّ الفئات العمرية، تسريع وتيرة تنمية معبر الكركرات الحدودي.

هذه خطوة ستجعل “الجزائر” وصنيعتها “البوليساريو” يختنقون غيظاً بالنظر إلى مواصلة المغرب “الفعل”، من خلال تنزيل أوراش تنموية ورياضية في مختلف جهاته، بما فيها أقاليمه الجنوبية.

في هذا السّياق، قال عبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية في الجامعة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح صحافي، إن لقجع أولى دائماً اهتماما كبيرا لجميع الجهات، بما في ذلك المناطق الصّحراوية المغربية، رغبةً منه في تعميم الممارسة الكروية على جميع المغاربة وجعلها في متناول الجميع في المستقبل القريب.

وتابع أبرون أن الجامعة ستعطي، في الأيام القليلة المقبلة، انطلاقة أشغال تشييد 70 ملعبا جديدا حسب الترتيب والأولوية

ومدى استجابة السلطات المنتخبة والمحلية لمثل هذه المشاريع التنموية الرياضية.

وبشأن ملعبي “الگرگرات” و”بئر گندوز”، أبرز المتحدّث ذاته أنهما يحظيان بالأولوية حاليا، لكون تشييدهما يدخل ضمن المخطط الشّامل الأقاليم الجنوبية المغربية على جميع الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى