جهات

وزير الصحة المغربي يلتقي بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

و م ع

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، يوم أمس السبت “بجنيف”، مباحثات مع الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك على هامش الدورة الـ 76 لجمعية الصحة العالمية.
وأبرز بلاغ للوزارة أن السيد ٱيت طالب أشاد ، خلال هذا اللقاء ، بالجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية لتحسين الصحة العالمية، مشددا على ضرورة تضافر الجهود لتنفيذ سياسات الصحة العامة من أجل ضمان الاستعداد والوقاية والحد من المخاطر بشكل أفضل.
وسلط الوزير الضوء على أهم المشاريع الجارية على مستوى المغرب في ظل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تهم أساسا مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وإصلاح المنظومة الصحية الوطنية.
ومن جهته، هنأ تيدروس أدهانوم غيبريسوس المغرب على الجهود المبذولة لتعميم التغطية الصحية الشاملة، معربا عن دعمه للإصلاحات المختلفة التي تقوم بها المملكة في قطاع الصحة.
وشدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حسب البلاغ، على أهمية تعزيز التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ الصحية من خلال الاستفادة من الدروس المستفادة من جائحة كوفيد-19 التي كانت فرصة للتغيير الاجتماعي والاقتصادي.
وأشار إلى ضرورة تعزيز الرعاية الصحية الأولية حتى لا يتخلف أحد عن الركب والاهتمام بإنتاج اللقاحات والأدوية وأهميتها في السيادة الأفريقية.
كما ركزت المباحثات بين الطرفين على الحاجة إلى إعادة التفكير في الموارد البشرية لضمان استدامة النظام الصحي في جميع أنحاء العالم وموقع البناء لإنتاج اللقاحات والأدوية من أجل ضمان السيادة الصحية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى