أخبار عاجلة

لدعم وتـأطير حاملي المشاريع، مرفق عمومي متنقل يجوب جماعات ترابية بإقليم تزنيت


تحقيق24

أفاد بلاغ مشترك للمركز الجهوي للإستثمار و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومؤسسة البنك الشعبي بأنه ينتظر أن تستقبل عدد من جماعات إقليم تزنيت لقافلة تشكل مرفقا عموميا متنقلا يضم عدة خبراء وأطر لتحسيس شباب المناطق القروية بضرورة إخراج مشاريعهم إلى حيز الوجود ومساعدتهم على ذلك .

وحسب نفس البلاغ فقد جاء تنظيم القافلة التي تجوب عددا من جماعات إقليم تزنيت وفقا للبرنامج المعلن عنه في الإعلان أسفله وذلك بعد توقيع اتفاقية شراكة بين
المركز الجهوي للإستثمارو الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومؤسسة البنك الشعبي لخلق المقاولات إضافة الى البنك الشعبي لجهة الوسط الجنوبي، يوم الإثنين 31 مايو 2021 المنصرم بمدينة الإبتكار بأكــادير.


وتروم هذه الإفاقية تحسب البلاغ تضافر الجهود وتقوية العمل المشترك بين الفاعلين والمتدخلين في النهوض بإنشاء المقاولات، من خلال تنظيم قافلة تزور مجموعة من المراكز لتحسيس شبابها وخاصة الشباب الحامل لافكار المشاريع. القافلة هي عبارة عن مرفق عمومي متنقل يؤدي خدماته للساكنة في العديد من المراكز اغلبها في المجال القروي.
وينخرط الشركاء الموقعين على الإتفاقية في تنمية الفكر المقاولاتي لدى الشباب
وتعريفهم بمستجدات التأطير والمواكبة إضافة الى مصادر التمويل المتاحة. كما يلتزم الشركاء  بتتبع حاملي المشاريع من خلال مجموعة من الورشات التي تهدف الى تحسين وتجويد الدراسات التقنية والمالية لمشاريعهم.
وبفضل تضافر مجهودات هؤلاء الشركاء ما هو الا لبنة من اللبنات الموضوعة رهن إشارة
الشباب الحامل لأفكار المشاريع بجهة سوس ماسة وكل هذه الجهود تعمل إلى نجاح الورش الملكي الوارد في خطابه اعزه الله في 11 أكتوبر 2019 والهادف الى تسهيل ولوج المقاولات للتمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *