أخبار عاجلة

هؤلاء هم مرشحو حزب الأحرار بأكادير بالغرف المهنية


  • تحقيـق24-/متابعة

كشف إبراهيم حافيدي عن لائحة مرشحي حزب التجمع لخوض انتخابات الغرف المهنية، مؤكدا ثقته الكبيرة في إكتساح الحزب مجموع المقاعد المتبارى حولها.

ويراهن التجمع الوطني للأحرار على أكادير عاصمة سوس من أجل تحقيق اكتساح غير مسبوق سيما وأن أخنوش قرر الترشح وكيلا للائحتها الجماعية كما وعد بأن يوليها الأهمية التي تستحقها في حالة ما إذا تبوؤوا رئاستها..

وقد حظيت أكادير إداوتنان في ترشيحاتها بأسماء وازنة سبق لها وأن تولت مهام قيادية على مستوى الغرف المهنية، من بينها غرفة التجارة والصناعة والخدمات التي تضم 20 مقعدا.

وقد رشح الأحرار كريم اشكنلي وكيلا للائحة الحزب في صنف الصناعة، ومعلوم أن أشنكلي شغل منصب رئيس للغرفة خلال هذه الولاية التي أشرفت على الانتهاء، وهو بذلك يكمل ما بدأه أشنكلي الأب، المرحوم الحاج الحسيبن الذي يمثل جزء من تاريخ غرفة التجارة بأكادير.

سعيد ضور الذي راكم تجربة سياسية على مستوى التسيير الجماعي والبرلماني وشغل منصب رئيس لغرفة التجارة والصناعة والخدمات خلال الولاية السابقة يدخل بدوره غمار الانتخابات المهنية وكيلا للائحة الحزب صنف الخدمات، حيث خبر بدوره تجربة التسيير، ويعرف إيجابيات هذا القطاع والعوائق التسريعية والتنظيمية الواجب إحداثها حتى تلعب الغرف دورها التنفيذي كاملا.

صنف التجارة كان من نصيب احمد العطاري المرشح وكيلا لائحة حزب الحمامة.

بخصوص غرفة الصيد البحري بدائرة أكادير ادوتنان فقد وقع الاختيار من جديد على اسم مهني مارس تجربة التسيير بغرفة الصيد البحري، هو عبد الرحمان سرود رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، الفاعل الاقتصادي في مجال الصيد البحري، والأحياء البحرية، تم ترشيحه في صنف الأنشطة الساحلية ويعرف بدوره مؤهلات ومعيقات القطاع في شموليته من خلال مساره المهني، كما من خلال المسؤولية التي تحملها سابقا بصفته رئيسا لغرفة الصيد البحري بأكادير.

محمد لوغزال رشح وكيلا للائحة الحزب في صنف الصيد الساحلي، وفؤاد بنعلالي نائب رئيس الغرفة تم ترشيحه وكيلا للائحة الحزب في صنف الصيد الصناعي، بالاضافة إلى ترشيح محمد بوهيا عن صنف الصيد التقليدي.

وفي انتخابات غرفة الصناعة التقليدية تمت تزكية عفان بن بوعيدة وكيلا للائحة الحزب في صنف الفنية ومحمد باعل وكيلا لللائحة في صنف الخدماتية.وبالنسبة لغرفة الفلاحة، تمت تزكية الحسين اوشن عن دائرة اورير والحسين الادريسي عن دائرة تامري واحمد ايت منصور عن دائرة تقي والحسين بوكيوض عن دائرة الدراركة وعبد الله مسعودي عن دائرة ايموزار ، والحسين بلوش عن دائرة تدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *