سياسة

نزار بركة عن مرحلة شباط: “قطعنا مع خطاب شعبوي بعيد عن ثقافة حزبنا”


تحقيق24:

وجّه نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، انتقادات إلى سلفه حميد شباط في عرضه السياسي في افتتاح أشغال دورة أكتوبر  عن بعد للمجلس الوطني عشية اليوم السبت.


وقال نزار بركة في عرضه أن الحزب “عمل منذ المؤتمر 17 على استجماع كل قواه والنهوض من كبوته التنظيمية السابقة قويا متماسكا، واستنفر كلَّ مؤسساته وتنظيماته ومنظماته الموازية وروابطه المهنية، وكلَّ مناضلاته ومناضليه ليعود كما كان دائما فاعلا ومؤثرا في المشهد السياسي الوطني”.

وشدد على أن “الحزب رجع لوجدان وذاكرة المغاربة التي كان دائما متجذرا فيها، وعودة الثقة في الاختيارات والتوجهات والحلول والبدائل التي يقدمها لخدمة المواطنين”.

وأوضح أن  “الانتقال من حزب لم يتمكن في مسار التفاوضي من انتزاع رئاسة أحد مجلسي بالبرلمان، لا في انتخابات سنة 2015 ولا 2016 إلى نجاحنا في نيل الثقة لرئاسة مجلس المستشارين عقب نتائج الانتخابات الأخيرة”.


ولفت أن “الاستقلال غادر منطقة الضبابية إلى غير رجعة واستوطنا منطقة الوضوح والشفافية والمسؤولية والمصداقية، عدنا بها إلى إحياء الحزب في وجدان المغاربة”.

وأبرز أنه “قطعنا مع خطاب شعبوي بعيدٍ عن ثقافة حزبنا، ونؤسس لمعارضة وطنية استقلالية لا تستهدف الأشخاص ولا الهيئات والمؤسسات، وإنما تعارض السياسات وتقترح الحلول والبدائل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى