أخبار عاجلة

المديرية الإقليمية للثقافة تعطي انطلاقة الموسم الدراسي الثالث بالمعهد الموسيقي لخريبكة


تحقيق24:

متابعة-عزيز أخواض،

نظمت المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة مساء يوم الأربعاء 18 نونبر 2020 بمقر معهد الموسيقى و الفنون الكريغرافية بخريبكة لقاء فنيا مع التلاميذ و الأطفال الجدد المنخرطين بالمعهد بحضور أولياء أمورهم و كذا الأساتذة الجدد الذين سيشرفون على التدريس خلال السنة المقبلة.

هذا اللقاء الفني الذي جرت العادة تنظيمه مطلع كل دخول مدرسي ،هو بمثابة احتفاء بطلبة و أساتذة المعهد و كذا إعطاء انطلاقة الدراسة للسنة الثالثة للموسم الدراسي 2020-2021 ، للإشارة فمعهد الموسيقى و الفنون الكوريغرافية بخريبكة هو ثمرة شراكة ناجحة بين وزارة الثقافة و المجلس الجماعي لخريبكة .
في كلمة لها بالمناسبة ، رحبت المديرة الإقليمية للثقافة بالآباء و الأمهات الذين رافقوا أطفالهم كما ثمنت دور المعهد باعتباره مؤسسة ثقافية تساهم في التكوين الموسيقي الأكاديمي بامتياز ،كما دعت الأطفال الجدد إلى المواظبة في الدراسة و تكثيف التداريب الأسبوعية و ذلك للتمكن من إتقان العزف على الآلات الموسيقية ، أيضا قدمت المديرة الإقليمية لأولياء الأمور أساتذة المعهد الجدد الذين يتوفرون على مؤهلات عالية وهم كالتالي :
الأستاذ رشيد بازهرة ، يدرس مادتي الصولفيج و البيانو و حاصل على الجائزة الأولى و على مستوى السنة الثامنة مادة الموسيقى الأندلسية ، شارك في عدة مهرجانات وطنية و دولية و في دورات تكوينية بإيطاليا.
الأستاذ أحمد طالبي ،يدرس مادتي الصولفيج و آلة العود ،حاصل على الجائزة الشرفية في آلة العود ، درس الموسيقى على يد أساتذة و ملحنين مغاربة كبار ، شارك في عدة مهرجانات وطنية.


الأستاذ عبد الواحد وارثي ، خريج المركز التربوي الجهوي العرفان بالرباط ، حائز على الجائزة الأولى في الموشحات و في آلة العود .
في اختتام هذا اللقاء تم فتح النقاش بين الثلاميذ و الأساتذة للإتفاق على مجموعة من الإجراءات الإدارية و الدراسية بالمعهد كما استمع الجميع بعد ذلك لمعزوفات على البيانو من أداء الثلميذة ياسمين ليلون.
للإشارة فهذا اللقاء كان مغلقا وروعي فيه التباعد و ارتداء الكمامات تفاديا و احترازا من وباء كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *