أخبار عاجلة

جهة الداخلة وادي الذهب تقرر إنشاء منطقتين صناعيتيين بالمعبر الحدودي الكركرات


تحقيق24:

حسن أفرياض

بعد تطهير و تأمين منطقة الكركرات و محو ما كان يسمى بالمناطق العازلة في هذا الجزء من تراب الوطن، قررت جهة الداخلة وادي الذهب الدفع بعجلة التنمية و التعمير بالمنطقة على غرار باقي تراب الصحراء المغربية.

المجلس الجهوي برئاسة الخطاط ينجا، قرر انشاء منطقتين للصناعة و اللوجيستيك بكل من الكركرات و بير كندوز على مساحة تناهز 30 هكتارا بكل منهما، وذلك حسب جريدة اجوردوي لوماروك.

هذا وسيتم بالكركرات انشاء محطة لوجيستية على مساحة 15 هكتار و منطقة تجارية و صناعية على مساحة مماثلة باستثمارات تقارب 60 مليون درهم. حيث ستساهم هذه الخطوة في تطوير و دعم الصادرات المغربية عبر هذا المعبر الحيوي و تقوية روابط المملكة بعمقها الافريقي.

هذه المشاريع تحمل كذلك دلالات كبرى على ان المنطقة تعيش بأمن و سلام منذ 13 نونبر الماضي عكس ما يروج له اعلام البوليساريو في محاولة للمساس بالرواج التجاري بالمعبر الحدودي المغربي الكركرات.

و تأتي هذه المشاريع تطبيقا للتعليمات السامية لجلالة الملك من اجل إستثمار المؤهلات التي تزخر بها بالمنطقة لتكون قاطرة للتنمية بالجنوب المغربي و حلقة وصل أساسية بين المغرب و أفريقيا و ذلك بتقوية البنية التحتية للمنطقة بقرى صيد و موانئ حديثة مثل ميناء امهيريز، و الميناء الهام “الداخلة اتلونتيك” لخلق قطب صناعي و لوجيستي قوي لتقوية الربط المينائي لحواضر الجنوب بالعالم، و مشاريع تقوية الشبكة الطرقية و تطوير الحركة الجوية بمطار الداخلة كوجهة سياحية من الدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *