إدانة تجار مخدرات بـ108 سنوات سجناً بأكادير

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بأكادير، بالحكم على 13 متهما من بحارة طاقم سفينة للصيد بأعالي البحار بالسجن، لمدة تصل إلى حوالي قرن سجنا، في إطار قضية كانت قد أثارت اهتماما كبيرا، تتعلق بتهريب شحنة كبيرة من المخدرات ناهزت عشرة أطنان و542 كيلوغراما من مخدر الشيرا”.

وتمت إدانة  المتهمين من أجل ما نسب لهم والحكم على كل واحد من الأول والثاني بالسجن عشر سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها مائة ألف درهم. فيما تمت مؤاخذة كل واحد من باقي المتهمين بعقوبات وصلت إلى ثماني سنوات حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها عشرون الف درهم مع الصائر والاجبار في الأدنى، وأدائهم تضامنا لادارة الجمارك مبلغ 421.734.714 درهم مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى وإتلاف المخدر المحجوز.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى يوم 24 من شهر مارس الماضي،  حين تمكنت عناصر الشرطة بمدينة أكادير، بتعاون وتنسيق مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي، (تمكنت) من ضبط قارب للصيد وإحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات ناهزت عشرة أطنان و542 كيلوغراما من مخدر الشيرا”.

وتندرج هذه العملية النوعية تندرج في سياق الجهود الوطنية المتواصلة التي تشارك فيها جميع المصالح الأمنية بغرض ضمان التصدي الناجع ومكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات”.