الصويرة…انطلاق اول رحلة جوية بين موكادور وطنجة

سامية الكربة_الصويرة

حطت اليوم السبت 4 ماي2024، بمطار الصويرة موغادور الدولي طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية RYANAIR.

وخلال هبوطها شهد المطار بالمناسبة حفلا بوصول المسافرين السياح المغاربة والأجانب منهم، حيث تعد هذه الأخيرة اول رحلة جوية داخلية تربط بين طنجة ومطار الصويرة موكادور، والتي استغرقت ساعة واحدة فقط لحط الرحال بمدينة الرياح موكادور، ويتراوح ثمن تذكرة السفر من 120 درهم الى 1200درهم حسب مدة توقيت الحجز.

وفي تصريح للجريدة الالكترونية “تحقيق24” قال قائد مطار الصويرة موكادور السيد عبد المنعم اوتول “نحن سعداء اليوم بافتتاح هذا الخط الجوي الجديد لشركة الطيران RYANAIR ، الذي يربط لأول مرة مطار الصويرة موكادور بمطار طنجة ابن بطوطة بواقع رحلتين في الأسبوع يوم الثلاثاء والسبت.

كما يعكس هذا الخط الجهود المبذولة من قبل مختلف الأطراف المعنية لتعزيز الوجهة السياحية للصويرة وتقوية تموقع مختلف الوجهات بالمملكة وخارج المغرب .

وأضاف “عبد المنعم اوتول” خلال كلمته أن هذا الربط الجديد بين المدينتين ياتي لتعزيز الدينامية التي يعرفها مطار الصويرة خلال السنوات الأخيرة، حيث شهد المطار ارتفاع حركة النقل الجوي الدولي.

وتابع أن مطار الصويرة موكادور استقبل في شهر مارس الماضي أكثر من 20 ألف مسافر، وذلك بارتفاع قوي قدره 43% مقارنة بنفس الشهر من سنة 2023، كما سجل المطار خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة ما يفوق 51 ألف مسافر بنمو قدره 38% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

تجدر الإشارة فيما يخص الربط الجوي، فمطار الصويرة يرتبط حاليا بسبع وجهات دولية, باريس أورلي بوردو، مارسليا، لندن، مدريد، شارل لوروا و ويز، بالإضافة إلى خط جوي سينضاف خلال شهر يونيو المقبل مع لاس بالماس.