تزنيت : عاملون دون أجور في مدارس الإقليم…

تحقيق24

استنكر عمال النظافة بالمؤسسات التعليمية بإقليم تزنيت تأخر صرف أجورهم لشهر يناير فبراير ومارس من سنة2024، من طرف إدارة الشركة، مهددين بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم المالية في حالة استمرار تأخر الأجور وعدم الالتزام بالمحاضر الموقعة.

وطالب عمال النظافة، الجهات الوصية، ومن السيد عامل صاحب الجلالة التدخل بفتح تحقيق في الموضوع، للدخول على خط ملفهم المطلبي وإنصافهم، خصوصا وأن أغلبهم يعيش أوضاع إجتماعية وإقتصادية صعبة، علاوة على تزامن توقف الاجور مع شهر رمضان المبارك، والذي تتزايد معه المتطلبات والحاجيات وارتفاع الأسعار.

وللإشارة فالشركة المفوض لها التدبير، تستمر في تأزيم أوضاع العمال والنساء العاملات بالمؤسسات التعليمية بمديرية التعليم، بسبب حرمانهم من أجورهم للشهر الثالث على التوالي، فهذا التماطل وتجميد صرف مستحقاتهم تبقى أسبابه مجهولة.

والسؤال المطروح هنا هو هل تم التصريح بكافة عمال وعاملات النظافة لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منذ توقيع العقود؟
والسؤال الذي سيعمل فريق الصحافيين العاملين بجريدة تحقيق24 الإجابة عنه في القريب العاجل.

بالمقابل كشف مصدر جريدة تحقيق24 أن هذا “التأخر غير مبرر، ويدل على إستهتار مسؤولي الشركة وعدم مبالاتهم بخصوص أجور العمال مصدر رزقهم الوحيد”، مؤكدا “أن المبدأ العام في قانون الشغل ينص على ضرورة صرف أجور العمال في وقتها، وكل تأخر تتحمل الجهة المشغلة مسؤوليته”.