ندوة علمية بمناسبة اليوم الدولي للمدرسة الذكية: حوارات عالمية حول الذكاء الاصطناعي في التعليم

ينظم المرصد الوطني للذكاء الاصطناعي، يوم الخميس 18 أبريل 2024 في المدرسة العليا للأساتذة بتطوان.
ندوة دولية حول الذكاء الاصطناعي في التعليم، لاكتشاف أحدث التطورات والتفكير في مستقبل التعلم والتدريب.

يتمثل هدف هذا الحدث في تسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتبادل المعرفة والخبرات بين الخبراء والباحثين وصناع القرار والمهتمين في مجال التعليم والتعلم.

هذه الندوة، التي سيشارك أشغالها ثلة من الخبراء والممارسين والباحثين على الصعيدين الوطني والدولي، لإغناء النقاش حول تحديات وفرص ومستقبل السياسات العمومية المتعلقة بالتربية في زمن الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى تعميق إدراك المفاهيم الأساسية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، والتغيرات الاجتماعية التي قد تترتب عن هذه التكنولوجيا، وكذا تسليط الضوء على أثر الذكاء الاصطناعي على ميادين التربية والتكوين والبحث العلمي.

كما أن هذا الحدث البارز يهدف إلى تعزيز التعاون وتطوير الحلول المستدامة في مجال التعليم، وذلك بحضور الأستاذ بونيا ميشرا عميد بكلية ماري لو فولتون في جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، والسيدة أمال الفلاح سرغوشتني أستاذة بجامعة السوربون، ورئيسة التنفيدية للمركز الدولي للذكاء الاصطناعي بالمغرب بجامعة محمد السادس.
وتسعى مثل هذه الندوات الدوالية الى الإسهام في بلورة استراتيجية وطنية ودولية وإفريقية في موضوع الذكاء الاصطناعي وأثره على التعليم، من خلال إعمال الذكاء الجماعي، وتوظيف مختلف وجهات النظر للمتدخلين، من خبراء وممارسين وباحثين.