الحكومة تعلن العودة إلى الساعة القانونية وإلغاء العمل بتوقيت غرينتش+1

سمية الكربة سمية الكربة

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن عودة المغرب إلى اعتماد الساعة القانونية (غرينتش)، وإنهاء العمل بالتوقيت الإضافي (غرينتش+1)، ابتداءً من أواخر صيف سنة 2026.

وأوضح أخنوش أن القرار جاء استجابة لمطالب المواطنين، وبعد مناقشات متواصلة داخل مكونات الأغلبية الحكومية، التي اعتبرت أن التوقيت الإضافي يطرح إشكالات بالنسبة لعدد من المواطنين.

وأكد رئيس الحكومة أن الحكومة استمعت إلى انتظارات المواطنين بشأن هذا الملف، مشيراً إلى أن العودة إلى توقيت غرينتش تهدف إلى تحقيق توافق أكبر مع احتياجاتهم وتحسين ملاءمة التوقيت الرسمي مع حياتهم اليومية.

اترك تعليقا *

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يمكن نسخ هذا المحتوى.