تدخل عاجل للسلطات المحلية والتجهيز لفتح المسالك الطرقية

عرف اقليم شفشاون تساقطات مطرية غير مسبوقة ليلة الجمعة ويوم السبت .ادت الى انقطاع محاور طرقية رئيسية اهمها قنطرة دار دارة وواد السي فلاو وكذالك قنطرت افرطن بجماعة تاسيفت ..
والذي عجل بالتدخل السريعة للمؤسسات المعنية ،وتدخل آليات مجموعة الجماعات للتعاون تحت اشراف عامل الاقليم وذالك مساء اليوم بفتح جميع المحاور المتضررة وخاصة المتواجدة على مستوى الطريق الرئيسية الرابطة بين شفشاون ومنطقة الساحل وكذالك تطوان ..

وتسهر مجموعة الجماعات للتعاون بتنسيق كامل مع السلطات المحلية لضمان سلامة المواطنين في هذه الفترة المناخية الصعبة الذي يعرفها الاقليم .الذي وصلت مقاييس الامطار المسجلة به ازيد من 120.ملم في 24 ساعة الاخيرة ادت الى ارتفاع منسوب مجموعة من الاودية والانهار في كل الدوائر الاربعة التابعة للاقليم كما سجل الاقليم هبوب رياح قوية تسببت في سقوط اعمدة الكهرباء وانقطاع الانارة على المنازل في مجموعة من الجماعات القروية باقليم شفشاون .عجلت بتدخل المكتب الوطني لاصلاح كل الاضرار ..


جدير بالذكر ان اقليم شفشاون يعتبر اول اقليم بالمملكة يقوم بتفعيل دور مجموعة الجماعات للتعاون وتدبير الاليات والجرافات المخصصة للكوارث الطبيعية ..
واشرافها على فتح المسالك القروي في المناطق النائية …