المضيق تحتضن الدورة الثالثة لترياثلون تامودا باي بمشاركة مختلف الجنسيات

تحقيق24/ م.م.أ

أعلن منظمو الترياثلون الإيكولوجي الدولي (تامودا باي 2024)، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، أن الدورة الثالثة المزمع عقدها ما بين 10 و12 ماي الجاري بالمضيق، ستعرف مشاركة 850 رياضي ورياضية من المغرب وخارجه.

وأضافوا خلال ندوة صحفية نظمت لاستعراض أهم محطات هذه التظاهرة الرياضية الدولية، أن هذه الأخيرة لم تعد مجرد منافسة رياضية، بل تجاوزتها لتصبح التزاما من أجل البيئة والتنمية المستدامة، مضيفين أن هذا الموعد المتميز أصبح اليوم الرقم 1 في أفريقيا ومن بين 10 الأفضل في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتابعوا أن المتسابقين، الذين يمثلون 20 بلدا من مختلف القارات، سيشاركون في ثلاث مسابقات، الأولى ستجرى على مسافة 80 كلم وتتضمن سباقات السباحة والجري وركوب الدراجات، وهي مخصصة للنخبة، مضيفين أن هذه الدورة ستعرف مشاركة فريق للأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وفيما يتعلق بالمسابقة الثانية الخاصة بالسرعة، المخصصة للأشخاص الذين يفضلون سباقات السرعة والمبتدئين، ثم الثالثة ويطلق عليها ترياثلون “جبالة” وهو سباق ريفي سيجرى في مدار جبلي وسط الطبيعة ويتضمن أيضا السباحة، وركوب الدراجات الجبلية ويجمع بين الرياضة واكتشاف المؤهلات الطبيعية للمنطقة.